الاجتماع السنوي للإدارات المدرسية
الاجتماع السنوي للإدارات المدرسية

عقدت مديرية التربية والتعليم العالي لمحافظة رام الله والبيرة الاجتماع السنوي للإدارات المدرسية والذي يأتي بالتوافق مع خطة وزارة التربية والتعليم العالي الرامية لزيادة التوعية والتوجيه المهني, ولمناقشة مجموعة من القضايا التربوية الهامة والوقوف على كافة استعدادات واحتياجات المدارس لاستقبال انطلاق العام الدراسي الجديد 2018/2019.

 

وحضر الاجتماع مدير عام متابعة الميدان بوزارة التربية أ.أيوب عليان ومدير التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة أ.با...سم عريقات، ومديري الدائرة الفنية والإدارية والمالية بالمديرية قيس نبهان وعصام العزات، ومدراء ومديرات مدارس المحافظة وممثلي الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين.

 

في البداية افتتح مدير المدرسة م. يوسف مراعبة ,الاجتماع مرحبا بالحضور وشاكرا لمديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيرة على جهودها في تنظيم الاجتماع في المدرسة الصناعية وما لهذه المبادرة من أهمية في زيادة التوعية والتوجيه المهني خاصة مع وجود مديري ومديرات المدارس.

 

وقد تناول الاجتماع مناقشة عديد القضايا التربوية الهامة خاصة مع انطلاق العام الدراسي الجديد والجهود التي بذلتها الوزارة و المديرية لضمان استكمال كافة التشكيلات المدرسية قبل بداية العام وذلك لتفادي أي معيقات قد تواجه سير العملية التربوية وتم مناقشة دور الإدارات المدرسية في تطوير العملية التعليمة وبناء جيل قادر على الإبداع والتفوق وتحقيق الانجازات.

 

بالإضافة لإدارة حوار وفتح باب النقاش لمدراء ومديرات المدارس وقد تم الحديث عن كافة القضايا الخاصة بالمدارس واهم التجهيزات والاحتياجات وكذلك التحديات التي تواجه سير العملية التعليمة والخطط المستقبلية والمبادرات التربوية الهادفة إلى النهوض بالمسيرة التربوية.