مدير التربية والتعليم العالي يستقبل السفير الهندي
مدير التربية والتعليم العالي يستقبل السفير الهندي

مدير التربية والتعليم العالي يستقبل السفير الهندي في مدرسة بنات بيتونيا الأساسية العليا.
وذلك في احتفال خاص بالذكرى الـ 150 لميلاد القائد الهندي الراحل المهاتما غاندي، بحضور رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة وجمعية سيدات بيتونيا. ورئيس قسم العلاقات العامة بالمديرية رمضان فنون.
حيث عرضت الطالبات فيلما قصيرا تضمن محطات من حيات الزعيم غاندي وأقواله المأثورة ضد العنف والاستعمار والحرية بالاضافة الي الفقرات الفنية والدبكة الشعبية.

ورحبت مديرة المرية سميرة أبو خليل بالوفد الهندي والح...ضور وشكرتهم على تلبية هذه الدعوة.

بدوره اعرب عريقات عن اعتزازه بشخصية القائد الراحل غاندي في قيادة بلده وشعبه الى التحرر من الاستعمار البريطاني عن طريق المقاومة السلمية، مشيدا بالعلاقات القوية بين دولتي فلسطين والهند. واعرب عن شكره للحكومة الهندية التي تساهم في دعم التلعيم في فلسطين عبر بناء العديد من المدارس.

من جانبه عبر سعادة السفير الهندي عن سعادته بهذه الدعوة للاحتفال بزعيم هندي كبير كالمهاتما غاندي، وتطرق الى العديد من المواقف النضالية والحياتية والإنسانية في حياته والتي تركت أثرا كبيرا لدى الشعوب. واعرب في هذا السياق عن دعمه لأبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال والعنصرية مشيدا بالتعاون بين الهند وفلسطين في مجالات عديدة.

وفي كلمته رحب دولة بالحضور مشرا الى الإلهام الذي تركه الزعيم الراحل لدى الشعوب وللشعبية الكبيرة التي بقيت له وللرئيس الراحل ياسر عرفات في كل فرد من ابنا الشعب الفلسطيني والعربي والعالمي، كما اشار الى العديد من المشاريع التي تم إنشاؤها في مدينة بيتونيا بالتعاون مع الحكومة الهندية.