أهم الأخبار
اجتماع برنامج التعلم الذكي/ المرحلة الثالثة
اجتماع برنامج التعلم الذكي/ المرحلة الثالثة

عقدت لجنة التعلم الذكي في مديرية التربية والتعليم لمحافظة رام الله والبيره، اجتماعاً بمديري المدارس المرشحة للانضمام إلى برنامج التعلم الذكي/ المرحلة الثالثة. وذلك بحضور بمدير الدائرة الفنية أ. قيس نبهان ورؤساء الأقسام هنية نزال، عبد الكريم زيادة، ومن قسم متابعة الميدان د. محمود زياد
وقدم مدير الدائرة الفنية عرضاً لبرنامج التعلم الذكي والنجاحات التي حققتها المدارس المشاركة به في مرحلتيه الأولى والثانية، والتغذية الراجعة الإيجابية من... المشاركين فيه سواء من حيث الأنشطة أو الواجبات أو الامتحانات أو زيادة مستوى التحصيل، آملاً من المدراء المرشحين الاطلاع على تجارب المدارس الملتحقة بالبرنامج والاستفادة من اللقاء في بناء فكرة واضحة عنه.
بدورها، عرفت رئيس قسم الإشراف الحضور بالبرنامج وغاياته والمخرجات المتوقع تحقيقها من خلاله، لافتة إلى أن التعلم الذكي يسعى إلى جعل العملية التعليمية التعلمية أكثر متعة للطالب والمعلم على حد سواء، وعرضت لآثار البرنامج الإيجابية على الواجبات والامتحانات والمهام وأساليب التقويم وإدارة المعرفة مع التركيز على المخرجات النهائية التي تتضمن المهارات والمعارف والقيم والاتجاهات.
من جانبه، قدم رئيس قسم التقنيات عرضاً لما تحتاجه المدرسة الراغبة في البرنامج من أجهزة ومعدات وخطوط نفاذ، مشيراً إلى أن التطور التقني الهائل مكّن المدارس حتى تلك التي تحوي إمكانيات بسيطة من اللحاق بركب التقدم العلمي.
فيما قدم د. محمود زياد، عرضاً لانعكاسات البرنامج الإيجابية على الطالب وأكد أهمية دور مدير المدرسة في إنجاح أي برنامج في مدرسته.
في السياق، قدمت مديرة مدرسة بنات البيرة الثانوية القديمة نداء عبد ربه ومديرة مدرسة بنات أبو فلاح الثانوية عبلة كوك عرضاً للحضور تضمن النجاحات التي حققتها المدرستان عقب انضمامهما إلى برنامج التعلم الذكي، وسردتا الصعوبات التي واجهتها المدرستان في بداية الانضمام إلى البرنامج، وكيفية تقبل المعلمين والطلبة السريع له بعد بروز آثاره الإيجابية سريعا، وقصص النجاح المتحققة منه، وقدمتا عبر جهاز العرض نموذجاً لقصص نجاح البرنامج مركزة على عمليتي التعليم والتعلم ونتاجات الطلبة.

البوم الصور