افتتاح غرفتين لصفين نشطين وغرفة مصادر في بلدة ترمسعيا
افتتاح غرفتين لصفين نشطين وغرفة مصادر في بلدة ترمسعيا

افتتح مدير التربية التعليم أ. باسم عربقات ورئيس بلدية ترمسعيا طلال جبارة ومدير مؤسسة الحق في اللعب جميل سوالمة صباح اليوم الأربعاء غرفتين لصفين نشطين وغرفة مصادر في مدرسة ذكور ترمسعيا الأساسية المختلطة، بحضور وفد من المديرية ومديرة المدرسة وفاء عفانة وأعضاء المجلس البلدي ومجلسي الآباء والأمهات وأهالي القرية.

ويأتي افتتاح الغرف ضمن مبادرة المشرفة عناية ذياب - قسم الإشراف التربوي في المديرية والتي بدء العمل عليها منذ العام ا...لماضي في المدرسة، لتأهيل صفين نشطين من قبل المجتمع المحلي لتوفير بيئة آمنة ايجابية للطلبة يمارسون فيها نشاطاتهم التعليمية براحة وأمان يشعرون فيها بالسعادة ويطلقون فضاءات فرحهم ليبدعوا بدعم معلميهم ، إن الصفين كانا عمل مشترك مع المديرة المثابرة الراحلة ريما البرغوثي، وتم هذا العام تنفيذ المبادرة بدعم كريم من السيدين جمال شلبي الذي تبرع بكافة المسلتزمات الخاصة بالصفين النشطين، وفريد الأسمر تبرع بتجهيز غرفة المصادر عن روح والديه.

وأعرب مدير التربية عن شكره للمجتمع المحلي وأهالي البلدة لمساندتهم ودعمهم المتواصل للمسيرة التعليمية في مدارس البلدة، وخص بالشكر المتبرعين الداعمين لدورهم في تجهيز هذه الغرف الصفية، التي تساهم بشكل كبير في توفير بيئة تعليمية صحية ونوعية وآمنة للطلبة. كما أشاد بطاقم الهيئة التدريسية في المدرسة لمساهماتهن في تعزيز التواصل والترابط مع المجتمع المحلي لما فيه خدمة المسيرة التعليمية.

بدوره أشار سوالمة الى أن فكرة هذه الصفوف قد تم العمل عليها بالتعاون والشراكة مع وزارة التربية والتعليم ضمن معايير معينة، وتم افتتاح عشرات الصفوف في مختلف المناطق بين الضفة وغزة، وأن المجتمع المحلي قد تبنى هذه الفكرة وتم افتتاح المزيد منها على نفقته الخاصة في الكثير من المدارس.

وعلى هامش الافتتاح زار مدير التربية والوفد المرافق روضة ترمسعيا النموذجية قاموا خلالها بجولة على عدد من الصفوف الدراسية

البوم الصور