جديد البوابة _eschool

تحية طيبة: 

المدارس العاملة على البوابة الالكترونية.

أولا: أغلاق العام الدراسي:

على المدارس الاساسية الدنيا ذات الصفوف من (1 - 4 ) و الراغبين بإغلاق العام الدراسي 2017/2018 مراجعة المهندس أحمد ابو عرايس قسم التقنيات التربوية بعد التأكد أن كافة البيانات المدخلة صحيحة لانه بعد انهاء العام الدراسي لايمكن اجراء تعديللات عليه.

بالنسبة للمدارس الثانوية و الاساسية العليا سيتم التواصل معها بعد انتهاء برنامج التعافي و امتحان الاكمال.

 

ثانيا: ورقة انتقال طالب:

يرجى العلم انه تم اضافة تقرير جديد الى حساب المدرسة خاص بشهادة انتقال الطالب باللغة العربية.

يرجى العلم ان الحقول الفارغة كعمل ولي الامر وعنوانه و الصفوف التي اعادها، الخ... يمكن تعبئتها على النموذج مباشرة بالضغط فوق الحقل والكتابة به.

أما المعلومات التي تم اخذها من النظام مباشرة كاسم الطالب ومكان الولادة والتاريخ ومعلومات الطالب، الخ... فلا يمكن تعديلها من النموذج.

بخصوص نموذج انتقال الطلبة الذي تم اضافته الى البوابة في حال قبل اغلاق العام الدراسي حيث يظهر الصف الحالي والعام الدراسي الحالي بدلا من الصف الذي انتقل اليه الطالب والسنة الجديدة 2018/2019 م . كل ما يلزم فقط هو اضافة ملاحظة بالصف الذي انتقل اليه الطالب والسنة الدراسية الجديدة على النموذج كما هو مبين في الصورة التالية:

 

ثالثا: اهمية التزام المدارس بتعبئة بياناتها في ملف الاكسل المرسل من قبلنا وهو النموذج الخاص برفع البيانات على نظام eschool  مع ضرورة عدم تغير او اضافة او حذف اي شيء بالملف او تعديل اي تسمية للاعمدة او الاوراق (sheets), حيث اننا لن نستطيع رفع اي ملف غير مطابق لنموذج رفع البيانات الخاص بنا, و ايضاً ارجو اعلام المدراس عن اهمية تعبئة ورقة (sheet)  الصف وعدم تركها فارغة.

 

 

رابعا: خطوات إغلاق العام الدراسي:

خطوة (1): اضافة الصفوف الغير موجودة على النظام من خلال خيار " الغرف الصفية ", حيث نقوم باضافة اي صف جديد في المدرسة ( مثلا الصف الخامس سيتفرع الى سادسين أ, ب والمدرسة فيها فقط شعبة أ, يتم اضافة شعبة ب جديدة )
خطوة (2): نضغط على خيار " انهاء العام الدراسي الجديد " من القائمة على يمين الصفحة فتظهر لنا النافذة المبينة في الصورة 
خطوة (3): نقوم بترفيع كل صف الى المرحلة الدراسية التالية ( الصف الثاني أ الى الصف الثالث أ وهكذا ) حيث نختار الاجراء " ناجح " من قائمة الاجراءات. بخصوص الصف الذي سينتقل من المدرسة الى مدرسة اخرى يتم اختيار الاجراء " نقل" دون تحديد الصف المنتقل اليه الطلاب. بخصوص المدارس الثانوية يتم تحديد الاجراء " تخرج " لصفوف التوجيهي. 
خطوة (4): بعد عملية الحفظ تظهر صفحة الاستثنائات و منها يمكن عمل استثنائات مثل ترسيب طالب في صفه أو نقل طالب من صف الى صف أو اختيار التسرب لطالب تسرب من المدرسة 
خطوة (5): بعد الانتهاء من ترفيع كل صف الى الصف المناسب والقيام بعمل الاستثناءات المناسبة (راسب, نقل, تسرب, … ) للطلاب لن تظهر أيقونة " إنهاء العام الدراسي " مباشرة على الموقع , يرجى حينها مراسلتنا بإسم المدرسة و رقمها الوطني لنقوم بدورنا بتفعيل خيار إنهاء العام الدراسي للمدرسة 
بعد أن تم التواصل معنا و قمنا بتفعيل خيار " انهاء العام الدراسي " اصبح يظهر على الموقع, نقوم بالضغط عليه 
خطوة (6): نختار السنة الدراسية الجديدة 2018- 2019 و نختار حفظ 
ملاحظة: لتحديد الى اي مدرسة او الى اي مديرية سيتم نقل الطلاب الذين تم اختيار الاجراء " نقل" لهم في إستثناءات انهاء العام الدراسي نذهب الى خيار " التنقلات المعلقة "

 

 

خامسا: في حال حدوث تغيرات على المدرسة من حيث انتقال المدير أو سكرتير المدرسة الرجاء عمل تعديل على بيانات المدرسة من خلال اعدادات حسابي ثم تعديل

 

 

واخيرا أرجو من المدارس التي تقوم بإرسال عدد قليل مثلا 20 او 15 طالب  لرفعه على النظام ان تقوم بإضافة اسماء الطلاب من قِبلها عن طريق حساب مدرستها على eschool  حيث اننا نقوم برفع الملفات التي تحتوي اعداد كبيرة من الطلاب فقط.

لتواصل:

المهندس أحمد أبو عرايس

0568197006

ahmad.abuaraies@gmail.com

مع الشكر

ملفات مرفقه

نموذج تعبئة الطلبة